هناك العديد من الطرق لتنظيم أموالك ولكن امتلاك حسابات بنكية متعددة هي إحدى الطرق التي بإمكانها أن تساعدك في الخروج من الدين وتوفير المال أيضًا. المشكلة في وضع كل أموالك في حساب بنكي واحد هي أن ذلك يوفر لك إحساسًا خاطئًا بامتلاك أموال أكثر مما قد يؤدي إلى عمليات شراء غير ضرورية وإفراط في الإنفاق. قد تكون الحسابات البنكية المتعددة مربكة ولكن مع التخطيط السليم فهي بالتأكيد ستساعدك على إدارة أموالك بشكل أفضل.


فيما يلي 5 حسابات مصرفية يجب أن تكون لديك إذا كنت ترغب في الحصول على حياة مالية مرتبة:

5 حسابات بنكية يجب أن تكون لديك



1- حساب الطوارئ

هذا الحساب المصرفي هو أهم الحسابات المصرفية التي يجب أن تكون لديك. الهدف هو إنشاء ميزانية للطوارئ بأموال كافية لتغطية نفقات لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر. حساب الطوارئ الخاص بك هو مرجعك في حالة فقدان الوظيفة أوإصلاحات رئيسية للمنزل أو الحوادث...

2- حساب الإنفاق العام

في هذا الحساب تقوم بإيداع أموال كافية لتغطية فواتيرك الشهرية المتكررة. يغطي هذا الحساب المصرفي كل من فاتورة الهاتف والكهرباء والغاز ونظام الأمن وكل ما يمكن أن يتم دفعه تلقائيًا عبر الإنترنت. وهذا يضمن دفع كل شيء في الوقت المحدد وبالكامل.

3- حساب العطل والترفيه

هل تريد السفر في إجازتك السنوية أو القيام برحلات محلية برية أوبحرية؟ ضع مبلغًا معينًا من المال في حساب الترفيه كل شهر حتى تتمكن من تحمل تكلفة الرحلات التي تريد القيام بها دون التعرض لخطر وضع نفسك في الديون.

4- حساب الاستثمار والتقاعد

هذا حساب مصرفي ضروري فلا أحد سيوفر من أجلك المال أفضل منك. لا ترتكب خطأ توفير المال وتركه في الحساب دون أن تستثمره في مصلحة أو عائد.

5- الرهن العقاري / الايجار

إذا كنت تدفع الإيجار أو لديك رهن عقاري ، فينبغي وجود حساب مصرفي منفصل لهذا الغرض فقط.

* 3 أشياء يجب أن تفعلها مع كل حساب بنك

- تسمية الحساب المصرفي: هذا يجعلك أقل عرضة لسحب الأموال لسبب آخر بخلاف المقصود من الحساب.
- الإيداع الأوتوماتيكي: جرب ذلك. ستندهش من سرعة توفير المال.
- التقييم: راجع حساباتك بشكل دوري واضبط المبلغ الذي تودعه في كل منها حسب الضرورة.
الهدف من إنشاء حسابات مصرفية منفصلة هو توفير المال. تسمح لك بعض البنوك بفتح حساب واحد وتقسيمه إلى فئات متعددة بحيث لا تضطر إلى فتح مجموعة من الحسابات الفردية. وذلك أفضل بالتأكيد.