سوف تساعدك العديد من الشركات على الادخار للتقاعد من خلال خطط متنوعة يرعاها صاحب العمل ، ولكنها ليست ضمانة. إذا كنت مهتمًا بإنشاء شركة صغيرة، أو حولت حياتك إلى مهنة حرة شاملة ، فقد تكون وحدك عندما يتعلق الأمر بالادخار للتقاعد.
لذلك ستضطر إلى أخذ الأمور بين يديك وفيما يلي 4 خطوات لذلك:

1- احسب احتياجاتك

بالطبع ، لا توجد طريقة للتنبؤ بالضبط بالمبلغ الذي ستحتاجه أثناء التقاعد ، ولكن يمكنك الحصول على تقدير جيد استنادًا إلى عمرك الآن  وإلى المبلغ الذي يمكنك توفيره كل شهر ، وإلى دخلك السنوي . 

2- إعداد إيداع تلقائي

الآن بعد أن عرفت المبلغ الذي يجب أن توفره بشكل مثالي كل الشهر ، قم بإعداد إيداع شهري تلقائي لادخار أموال التقاعد الخاصة بك.  حتى لو لم يكن دخلك ثابتًا ، فحاول وضع معيار لمقدار الأموال التي يمكنك توفيرها شهريًا للتقاعد. حين يصبح التقاعد جزءًا من ميزانيتك مثل الفواتير أو الإيجار أو الطعام ، فمن الأرجح أنك تلتزم بخطة الادخار الخاصة بك.

3- ضع أموالك حيث لا يمكنك لمسها

يكون من الأفضل فتح حساب خاص بأموال التقاعد لأن ذلك سيضمن أنك لن تفكّر فيها أو تلمسها وسيتأقلم عقلك مع فكرة أن هذه الأموال غير موجودة إلى أن يحين وقت قطافها وذلك يعني بعد تقاعدك.

4- احصل على مساعدة التكنولوجيا

بفضل التكنولوجيا ، هناك الكثير من التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت التي ستساعدك على أخذ مستقبلك المالي بين يديك و إرشادك بشأن الطريقة التي ينبغي أن توفر بها. استثمر أي مساعدة متاحة.
الادخار للتقاعد خطوة مهمة جدا وعلى الجميع القيام بذلك فليس على العشرينيين أن يفكروا أن الوقت مازال مبكرا لذلك وليس على الأربعينيين أن يفكروا أن الوقت متأخر لذلك.