كيف تجني مليونك الأول؟ اليك 10 طرق رائعة

كيف تجني مليونك الأول؟ اليك 10 طرق رائعة

بالنسبة إلى الكثيرين فمليون دولار هو مبلغ خيالي, لكن كل يوم ينجح الكثير من الأشخاص في تحقيق الثراء. هذا الامر هو رهن قدراتك وقيمتك في السوق. 


لقد بحثنا عن أشخاص نجحوا في جني أول مليون دولار في حياتهم المهنية, و إستنادا إلى تجاربهم سنقدم لكم بعض النصائح.

1- كن ضمن ال1 ٪ من المهن الأعلى ربحا


إحرص على ان تتقن عملا يدر عليك ربحا كثيرا. من السهل ان تجمع المال ان كنت بارعا في تخصص ما فالاطباء و المحامون و المديرون في امريكا و اوروربا يجنون ما يقارب 150 ألف دولار سنويا. أكثر المهن المربحة المتاحة هي الأعمال التي ترتكز على معاملات البيع و الشراء : التجارة. 


يهمك: كيف تقوم بأفضل استثمار في مؤسسة؟ 4 أشياء مهمة ضعها في الاعتبار

إذا كنت بارعا في بيع الأشياء و إقناع الناس بشراء ما تبيعه فستتهافت عليك الشركات و قد تجني اكثر من الطبيب او المحامي.

2- أمتهن الكتابة

قد يظن البعض أنه من السهل تحقيق ثروة من الكتابة كما فعلت المؤلفة رولينغز صاحبة سلسلة هاري بوتر.لكن الحقيقة أن إحتمال تكوينك لثروة من الكتابة ضئيل جدا الا أنه ليس مستحيلا كل ما عليك فعله كبداية هو معرفة رغبات القراء. 


القليل من الناس يجهلون هذا الأمر و لكن لكي تنظم إلى قائمة نيويورك للكتاب الاكثر تحقيقا للمبيعات كل ما عليك فعله هو بيع ألف نسخة فقط.لذلك إذا كنت بارعا في الكتابة واصل عرض كتبك إلى أن يحقق أحدها شهرة واسعة. إذا عجزت عن إيجاد ناشر فلا تيأس. بعض الكتاب المعروفين في امريكا بدئوا بالنشر على كندل و حققوا شهرة واسعة. إذا بحثت جيدا يوجد العديد من المنصات الإلكترونية ككندل و وات باد التي تتيح لك نشر كتاباتك مجانا للتعريف بعملك.

3- تسجيل براءة إختراع أو علامة تجارية

إذا كنت عالما أو مهندسا و إستطعت إيجاد حل لمشكل معين عجز عنه الكثيرون فأنت شخص ستحقق الشهرة و الثروة. أكبر مثال على ذلك هو المخترع الأمريكي لوني جونسون. قام جونسون بآختراع مسدس المياه اللعبة و لكنه لم يملك المال لتصنيعه بكميات كبيرة. فباع براءة إختراعه لشركة كبرى و غنم جزأ من ارباح المنتوج.

يهمك: تحميل كتاب "المستثمر الذّكيّ" لبنجامين جراهام PDF

4- إفتتح شركة توزيع دروبشبينغ بإسمك 

شركات الدروبشيبينغ هي شركات تقوم بشراء منتوجات و توزيعها حسب الطلب, لا تمتلك هذه الشركات البضاعة التي توزعها بل تشتريها من طرف ثالث. كل ما عليك فعله هو معرفة مجال و موضوع الطلب و البحث عن مزودين.

5- أفتتح مشروعا صغيرا و إعمل على تكبيره
البدء في مشروع هو أمر صعب دائما, لكن جميع أصحاب المشاريع الصغرى مروا بنفس المراحل تقريبا. تتمحور الفكرة دائما في البحث عن حل لمشكل و إيجاد تمويل و إستقطاب الحرفاء. مشلا إذا كنت تعيش في منطقة ما ووجدت صعوبة في إيجاد منتج فكر في فتح نقطة بيع لهذا المنتوج في منطقتك. 

6- وفر المال وإستثمر في البورصة

الإشتثمار في البورصة هو طريقة جيدة لمضاعفة مدخراتك في وقت قصير. لكن الأمر ليس مضمون النجاح و يتطلب الكثير من البحث لمعرفة الشركات المربحة و الوقت المناسب لبيع أو شراء الأسهم.

7- إنشاء شركة خدمة اشتراك حيث يدفع الزبائن معاليم كل شهر

من بين أكثر شركات خدمات الإشتراك نجاحا هم نيتفليكس و ابل ميوزك . أهم خطوة هي إيجاد خدمة ملائمة قد تجعل الناس مستعدين لدفع مبلغ شهري للحصول عليها.

8- إشتغل لصالح مليونير

أسهل طريقة لجني أول مليون دولار في حياتك هي بالعمل مع شخص ثري. كلما كانت إضافتك مهمة للشركة كلما كسبت مالا أكثر. إذا نجحت في كسب ثقة مشغلك سوف تتعلم أسرار المهنة و تكون علاقات عمل مفيدة جدا.في مسيرتك نحو الثراء.

9- إكتسب شهرة على اليوتوب

يعتمد تكوين ثروة عبر اليوتوب على عنصرين أساسيين. أولا نوع الفيديو . إذا كان للفيديو محتوى إشهارى فسوف تحقق أرباحا طائلة. ثانيا كلما كان محتواك موجها نحو أكبر عدد ممكن من الناس كلما زادت أرباحك لذلك حاول أن تستهدف كل شرائح المجتمع.مثلا حققت أغنية غاغنام ستايل أكثر من 8 ملايين دولار لصاحبه و لا تزال تحقق المزيد من الأرباح إلى يومنا هذا.


حمل كتاب فكر تصبح ثريا مجانا PDF


10- إبتكر تطبيق يستعمله أكثر من مليون شخص

تقدم التطبيقات سوقا جيدة اذا احسنت التعامل معها و أجدت استغلالها على النحو الذي يسمح باستعمالها بصفة دائمة.
قم بابتكار تطبيق سهل و متاح مثل لعبة كاندي كراش التي حققت أرباحا مذهلة تصل الى مليون دولار يوميا.